"محلي درعا": نزوح 2,400 عائلة من أحياء المدينة خلال الأيام الماضية


سمارت-أمنة رياض

قال المجلس المحلي لمدينة درعا، اليوم الثلاثاء، إن عدد النازحين من أحياء المدينة الخارجة عن سيطرة النظام، وصل إلى 2,400 عائلة، خلال الأيام الثلاثة الماضية، كما أعلن المدينة منكوبة.

وكانت فصائل من الجيش السوري الحر وأخرى إسلامية، أطلقت معركة، قبل يومين، تحت اسم "الموت ولا المذلة"، بهدف السيطرة على مواقع للنظام في مدينة درعا، حيث تمكنت من السيطرة على عدة نقاط في حي المنشية.

وأضاف رئيس المجلس المحلي، محمد المسالمة، خلال تصريح إلى "سمارت"، إن العائلات اتجهت إلى "السهول" قرب الحدود الأردنية، وبعض مناطق الريفين الشرقي والغربي، حيث أقام بعض النازحين في منازل أقاربهم، بينما اتجه آخرون للمخيمات.

ووصف "المسالمة"، وضع النازحين بـ"المأساوي" في ظل البرد الشديد الذي تشهده المنطقة، ونقص إمكانية المجلس المحلي، الذي يقدم الخدمات للنازحين وفق الإمكانيات المتوفرة لديه.

ولفت، إلى أن المجلس تواصل مع المنظمات الإنسانية لمساعدة النازحين، حيث قدمت منظمة "آفاق المستقبل" 600 طرد غذائي "طارئ"، في حين تلقى وعوداً من منظمات أخرى لتقديم مزيد من الدعم.

وجراء القصف والاشتباكات، خرج المشفى الميداني في مدينة درعا عن الخدمة، كما قتل وجرح عدد من المدنيين، بعضهم استخدمتهم قوات النظام "دروع بشرية".