"مكتب توثيق الشهداء في درعا: 15 قتيلا مدنيا وعسكريا جراء القصف والاشتباكات


سمارت-أمنة رياض

قتل 15 مدنياً ومقاتلاً من الفصائل العسكرية، اليوم الاثنين، جراء قصف واشتباكات بين قوات النظام والفصائل في مدينة درعا وريفها، جنوبي البلاد، وفق "مكتب توثيق الشهداء في درعا".

وقال المكتب على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك"، إن تسعة مقاتلين بينهم قائد عسكري، قتلوا جراء الاشتباكات مع قوات النظام في حي المنشية بدرعا البلد.

وكانت فصائل من الجيش السوري الحر وأخرى إسلامية، أطلقت معركة، قبل يومين، تحت اسم "الموت ولا المذلة"، بهدف السيطرة على مواقع للنظام في مدينة درعا، حيث تمكنت من السيطرة على عدة نقاط في حي المنشية.

كذلك، قتل رجل وامرأتان بقصف قال المكتب إنه لطائرات حربية روسية، على حي طريق السد في منطقة درعا المحطة، فيما قتل طفل وامرأة بقصف صاروخي على أحياء درعا البلد، في حين قتلت امرأة بقصف مدفعي طال بلدة نصيب.

ويعتمد المكتب في توثيق أعداد الضحايا على أعضائة وناشطين منتشرين في مناطق المحافظة، كما يحتفظ بصور ومقاطع مصورة لبعض القتلى، وفق ما قال لـ"سمارت"، في وقت سابق.

وخرج المشفى الميداني في مدينة درعا عن الخدمة، في وقت سابق اليوم، كماقتل وجرح عدد من المدنيين، استخدمهتم قوات النظام "دروع بشرية".