تجدد القصف بين الثوار وقوات سوريا الديمقراطية وقتلى للأخير شمالي حلب


جددت قوات سوريا الديمقراطية خلال الساعات الماضية استهداف المناطق الخاضعة لسيطرة الثوار بريف حلب الشمالي من خلال قصف بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون على مدينة مارع وكلجبرين شمالي حلب.

بالتزامن مع اشتباكات مع الثوار في محيط قرية مرعناز بذات المنطقة التي تشهد اشتباكات متقطعة بين الطرفين؛ الأمر الذي دفع الثوار والجيش التركي لاستهداف مواقع تلك القوات في قرى مرعناز ومنغ وأم حوش ومحيط مدينة تل رفعت بقصف مدفعي وبقذائف الهاون.

إذ تشهد المنطقة اشتباكات بين الثوار وقوات سوريا الديمقراطية ارتفعت وتيرتها خلال الأسابيع الماضية في محاولة من الأخيرة التقدم باتجاه مواقع الثوار استطاع خلالها الثوار إفشال الهجمات.

وفي ذات السياق تمكن الثوار ,مساء أمس الثلاثاء, من تكبيد قوات سوريا الديمقراطية خسائر في الأرواح؛ إثر تفجير سيارة مفخخة مسيرة عن بعد في تجمعات لتلك القوات داخل قرية مرعناز لتندلع بعدها اشتباكات بالأسلحة الرشاشة على أطراف القرية.

ودعماً لقوات الجيش الحر قام الجيش التركي خلال الفترة الماضية بإرسال تعزيزات عسكرية كبيرة إلى ريف حلب الشمالي؛ استعداداً لأي طارئ وسط معلومات تتحدث عن البدء ببناء قاعدة عسكرية في “كلجبرين”.




المصدر