خسائر في صفوف النظام وتقدم للثوار في جبل الشيخ بريف دمشق


دارت إشتباكات خلال الساعات الماضية بين الثوار وقوات النظام أثناء قيام الثوار بشن هجوم على قوات النظام على تلة الظهرة ونقطة الإشارة على أطراف بيت جن في الغوطة الغربية، تمكن خلالها الثوار من استعادة السيطرة على النقطتين وتكبيد النظام خسائر بشرية.

تمكن خلالها الثوار من استعادة السيطرة على النقطتين بعد شهرين من سيطرة قوات النظام عليهما بعد إطلاق الثوار معركة في المنطقة لتخفيف الضغط عن ثوار خان الشيح وبلدة زاكية جراء الحملة التي تعرضت لها المنطقة أسفرت عن خروج الثوار وعائلاتهم باتجاه مدينة إدلب بعد توقيع اتفاق مع النظام.

ترافقت الأشتباكات بقصف مدفعي وبقذائف الهاون من قبل النظام على المناطق السكنية في بلدات بيت جن، بيت سابر، المقروصة في منطقة جبل الشيخ الغربي دون انباء عن سقوط إصابات واقتصرت الأضرار على الممتلكات.

وكانت بلدات بيت سابر وكفر حور وبيت تيما قد وقعت اتفاق مصالحة مع النظام لإخراج المعتقلين وانسحاب النظام من نقاطه العسكرية المحيطة في تلك البلدات، الأمر الذي لم يلتزم به النظام ليقوم بحملات اعتقال للمدنيين وإعادة نشر قواته العسكرية من جديد مادفع الثوار لإطلاق معركة لتحرير النقاط التي تقدم أليها النظام.




المصدر