فصائل تعلن السيطرة على حاجزين للنظام في حي المنشية بدرعا


سمارت-أمنة رياض

أعلنت فصائل من الجيش السوري الحر وأخرى إسلامية، اليوم الأربعاء، السيطرة على حاجزين لقوات النظام في حي المنشية بمنطقة درعا البلد، جنوبي البلاد.

وقال مدير المكتب الإعلامي لغرفة عمليات "البنيان المرصوص" التي تنضوي تحتها الفصائل، ويدعى "أبو شيماء"، خلال تصريح إلى "سمارت"، إن الفصائل سيطرت على حاجزي "مخبز الرحمن" و"روضة العروج" بعد اشتباكات مع قوات النظام، دون أن يتطرق لحصيلة خسائر الطرفين.

وأشار "أبو شيماء"، أن الفصائل دمرت مدفع لقوات النظام في حاجز "مؤسسة التأمينات" بمنطقة درعا المحطة، كما لفت إلى توثيق تسعة قتلى للنظام والميلشيات المساندة له خلال الاشتباكات معهم، اليوم، وأمس الثلاثاء، بينهم قيادي في ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني، وضابطين له.

كذلك، تصدت "قوات شباب السنة" التابعة للجيش السوري الحر، لمحاولة عناصر من تنظيم "الدولة الإسلامية" التسلل إلى منطقة اللجاة شرقي درعا، دون وقوع قتلى في صفوف الطرفين، وفق المكتب الإعلامي للقوات.

وقتل 15 مدنياً ومقاتلاً من الفصائل العسكرية، أمس االثلاثاء، جراء قصف واشتباكات بين قوات النظام والفصائل في مدينة درعا وريفها، وفق "مكتب توثيق الشهداء في درعا".

وكانت فصائل من الجيش السوري الحر وأخرى إسلامية، أطلقت معركة، قبل ثلاثة أيام، تحت اسم "الموت ولا المذلة"، بهدف السيطرة على مواقع للنظام في مدينة درعا، حيث تمكنت من السيطرة على عدة نقاط في حي المنشية.