قتيلان بقصف جوي للتحالف على ريف الرقة و"قسد" تعتقل شباناً شمالها


سمارت-جلال سيريس

قتل شخصان، اليوم الأربعاء، بغارات لطائرات التحالف الدولي على ريف الرقة الشرقي، فيما اعتقلت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) عشرات الشبان شمالاً لسوقهم للتجنيد الإجباري، وفق ما أفادت مصادر محلية لـ"سمارت".

وقالت المصادر، إن طائرات التحالف الدولي استهدف شاحنتين لنقل النفط، محملتين بأكثر من 340 برميلاً، على طريق بلدة الكرامة، شرقي الرقة، قادمتين من حقل العمر النطفي في ديرالزور، ما أدى لاحتراقهما ومقتل سائق شاحنة ومعاونه فيما نجى السائق الثاني، كما لا تزال عمليات إخماد الحريق مستمرة.

وكانت مصادر عدة قالت لـ"سمارت"، قبل أيام، إن حقل "العمر" النفطي في ريف دير الزور الشرقي، عاد للعمل بعد توصل تنظيم "الدولة الإسلامية" وقوات النظام لاتفاق "سري" حوله.

كذلك استهدف طيران التحالف بلدة السلحبية الغربية وقرية كديران بريف الرقة الغربي، بالتزامن مع قصف "قسد" بالمدفعية الثقيلة والصواريخ معمل الأقطان شمال الرقة، دون التمكن من معرفة حجم الخسائر، وفق المصادر.

في الغضون أفاد مصدر مطلع من مدينة تل أبيض، أنَّ "قسد" اعتقلت أكثر من 30 شاباً من قرى "خربة الكرم والتينة وزلبا ومشرفة الهزاع" بريف مدينة عين عيسى الشمالي والشرقي، بتهمة تهربهم من "التجنيد الإجباري" في صفوفها.