فصائل بـ"درع الفرات" تنفي انتهاء معارك الباب بحلب والسيطرة عليها


سمارت-هبة دباس

نفت فصائل عسكرية ضمن "درع الفرات" لـ"سمارت"، اليوم الخميس، ما نشرته صحف تركية حول إنهاء الجيش التركي لمعارك مدينة الباب واكتمال السيطرة عليها، مؤكدة أن المعارك مع تنظيم "الدولة الإسلامية" داخلها ما تزال دائرة بالتزامن مع قصف جوي ومدفعي تركي عليها.

وكانت صحف تركية نشرت تصريحات نسبتها لرئيس الأركان التركي، الفريق أول خلوصي آكار، قالت إنه أعلن فيها عن انتهاء معارك الباب واكتمال السيطرة عليها.

وقال القيادي في "لواء أحرار الشرقية"، ويدعى "أبو جعفر"، إن تعزيزات عسكرية تركية وصلت صباحاً إلى القاعدة التركية في منطقة "عولان" قرب مدينة الباب.

وأضاف "أبو جعفر" أن المعارك ماتزال دائرة بين الفصائل وتنظيم "الدولة" داخل المدينة، وسط قصف مدفعي وجوي تركي على مواقعه فيها، مع ثبات نقاط سيطرة كلا الطرفين حتى الآن، الأمر الذي أكده أيضاً إعلاميا "فرقة السلطان مراد" و"فيلق الشام".

وكان "فيلق الشام" قال، في وقت سابق، إن الفصائل اعتمدت "أسلوب الهجوم الليلي"لإرباك التنظيم ووضعه في حالة استنفار دائمة، لافتاً للتقدم البطيء للفصائل.

وكان مصدر خاص لـ "سمارت"كشف، يوم الأربعاء، ممارسة الوفد الروسي ضغوطاعلى تركيا خلال الاجتماعات التحضرية لمؤتمر "الأستانة 2" لتسليم مدينة الباب للنظام، مقابل السماح لها بالتوجه إلى مدينة منبج شرقي حلب، وكذلك المشاركة في معركة السيطرة على الرقة الخاضعة لتنظيم "الدولة الإسلامية".