مشفى "تل شهاب" بدرعا يوقف عمله مؤقتاً بسبب القصف والمعارك


سمارت-أمنة رياض

قال مدير مشفى مدينة "تل شهاب" في ريف درعا الغربي، خالد العميان، مساء اليوم الخميس، إن إدارة المشفى علّقت عملها، بسبب القصف والمعارك.

وأضاف "العميان"، في تصريح خاص إلى "سمارت"، إن قوات النظام المتمركزة في مدينة درعا، قصفت بالمدفعية الثقيلة، محيط المشفى، ما دفعهم لإعلان خروجه عن الخدمة بشكل مؤقت "لأسباب أمنية"، وإلى حين انتهاء المعارك.

وكانت فصائل من الجيش السوري الحر وأخرى إسلامية، أطلقت معركة، قبل أربعة أيام، تحت اسم "الموت ولا المذلة"، بهدف السيطرة على مواقع للنظام في مدينة درعا، حيث تمكنت من السيطرة على عدة نقاط في حي المنشية.

وأوضح "العميان، أن المشفى نقل عمله إلى آخر بديل في المنطقة، جهزته الإدارة، في وقت سابق، تحسباً لحدوث مثل هذا الأمر، لافتاً إلى أن القصف لم يتسبب بأضرار مادية أو بشرية.

وأشار، إلى أن المشفى استقبل خلال أيام المعارك الأربعة الماضية، 60 جريحاً، حيث يضم كافة الاختصاصات، باستثناء "الجراحة العامة"، ويعتبر المشفى الأساسي في تغطية المعارك، على حد تعبيره.

وسبق أنخرج المشفى الميداني في درعا البلد، بمدينة درعا، قبل يومين، عن الخدمة، جراء قصف جوي أسفر عن تدميره بالكامل، وتضرر معظم الأجهزة والمستلزمات الطبية، وإصابة عدد من العاملين فيه.