طيران التحالف يرتكب مجزرة بريف الرقة .. وحركة نزوح من درعا


ارتكب طيران التحالف الدولي مجزرة بريف الرقة، كما قتل مدنيون جراء قصف من قوات النظام على حي الوعر بمدينة حمص، في حين شهدت مدينة درعا حركة نزوح كبيرة بسبب استمرار المعارك.

وقالت مصادر ميدانية: “إن مجزرةً وقعت في مزارع تشرين بريف الرقة الشمالي نتيجة قصف من طائرات التحالف الدولي أسفر عن مقتل 14 مدنيًا”، وأضافت المصادر أن الطائرات شنّت خمس غارات جوّية على مناطق مأهولة بالسكّان.

وتأتي هذه المجزرة تزامنًا مع اشتباكات عنيفة اندلعت بين تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” وقوات سوريا الديمقراطية “قسد” في عدّة مناطق بريف الرقّة.

في سياقٍ آخر، قال المتحدّث باسم مركز حمص الإعلامي محمد السباعي: “إن قتلى وجرحى مدنيون سقطوا اليوم الجمعة، عقب استهداف طيران النظام الحربي حيَّ الوعر المحاصر بمدينة حمص، مُستخدمًا قنابل فراغية، وأضاف أن القصف أدّى لدمار واسع في البنى التحتية ومنازل المدنيين”.

وفي ريف حمص قالت مصادر خاصّة لـ “صدى الشام”: “إن عناصر من ميليشيا الدفاع الوطني التابعة للنظام في قرية القبو قاموا بخطف راعي أغنام ينحدر من منطقة الحولة، واقتادوه إلى جهة مجهولة دون معرفة مصير الراعي”.

وفي الأثناء تواصلت المعارك بين قوات النظام وفصائل المعارضة التي تخوض معركة “الموت ولا المذلة” في مدينة درعا، وقال رئيس مجلس درعا المحلي: “إن طائرات النظام والمقاتلات الروسية دمرت معظم البنى التحتية حتى اضطر الناس إلى النزوح للسهول والوديان”.

وفي هذا السياق تجدّدت الاشتباكات العنيفة على محاور أحياء درعا البلد ما أوقع خسائر بشرية في صفوف قوات النظام.



صدى الشام