النظام يستهدف حي الوعر بالغارات.. واستشهاد ثلاثة مدنيين بينهم طفلان


قصفت قوات النظام في سوريا حي الوعر في مدينة حمص وسط دمشق اليوم مما أسفر عن استشهاد ثلاثة أشخاص على الأقل، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ووفقاً للمرصد السوري فإنه باستشهاد المدنيين الثلاثة اليوم في حي الوعر يكون عدد الشهداء في الحي قد ارتفع خلال أسبوعين من غارات النظام إلى أكثر من 30 شخصاً.

وظل حي الوعر المحاصر، آخر حي تسيطر عليه المعارضة في مدينة حمص، لمدة بعيداً عن القصف في محاولة من المعارضة للتوصل لاتفاق مع قوات النظام.

وبحسب المرصد السوري فإن النظام قد استأنف قصف الحي هذا الشهر.

وبحسب ناشطين فإن طائرات النظام الحربية شنت اليوم ست غارات جوية استهدفت منازل المدنيين مباشرة، واستخدمت الصواريخ الفراغية ما أدى لاستشهاد مدنيين بينهم طفلان شقيقان إضافة لإصابة 12 آخرين بجروح، حالة بعضهم خطيرة.

وأضاف الناشطون أن الغارات تبعها إطلاق نار كثيف من قبل حواجز النظام التي تحاصر الحي.

وكان النظام يسعى للتوصل لاتفاق في حي الوعر يمكن بموجبه لمقاتلي المعارضة وعائلاتهم مغادرة المنطقة كما حصل في مناطق أخرى كثيرة في سوريا.

وبمقتضى اتفاقات محلية مشابهة في أجزاء أخرى من مدينة حمص القديمة غادر مقاتلو المعارضة بأسلحة خفيفة وتوجهوا في الأغلب إلى محافظة إدلب.

وتقول المعارضة إن مثل هذه الاتفاقات تأتي ضمن استراتيجية النظام لإرغام السكان على النزوح من المناطق الواقعة تحت سيطرة المعارضة بعد سنوات من الحصار والقصف.

وفي سبتمبر/ أيلول الماضي غادر نحو 120 مقاتلاً وعائلاتهم حي الوعر بموجب اتفاق مع النظام ولكن لم ترد تقارير أخرى بمغادرة آخرين للحي.




المصدر