ضحايا مدنيون وقتيل لـ"داعش" في قصف جوي على الرقة وريفها


سمارت-هبة دباس

قضى وجرح مدنيون وعنصر لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، اليوم السبت، في قصف جوي يرجح أنه من طائرات للتحالف الدولي، على مدينتي الطبقة والرقة، وفق ما أفادت مصادر محلية لـ"سمارت".

وقال مصدر محلي في مدينة الرقة، إن رجلين وامرأة قتلوا وأصيب ستة آخرون بجروح خطيرة، إثر غارات ليلية طالت حي الدرعية، نقلتهم سيارات إسعاف تابعة للتنظيم إلى "مشفى الرقة التخصصي".

كذلك طالت غارات مماثلة منطقتي البانوراما والصوامع شمال المدينة، كما طالت غارة أخرى جسر المغلة بريف الرقة الشرقي، دون معرفة حجم الخسائر، وفق المصدر.

وسبق أن قتل عاملان وجرح آخرون أثناء محاولتهم إصلاح جسر المغلةالذي يربط بلدة الأحواس ببلدة معدان شرق مدينة الرقة، بعد أن دمره التحالف الدولي، مطلع الشهر الجاري، بهدف زيادة حصار على تنظيم "الدولة"، كما سبق أن دمر جسرين آخرين وتمكن من عزل الرقة عن ريفها الجنوبي.

في السياق، قتل عنصر لتنظيم "الدولة" إثر غارات يرجح أنها للتحالف الدولي، طالت مزرعة العايد في مدينة الطبقة، حيث سلمت جثة العنصر لذويه، بحسب مصادر أهلية.

كما طالت الغارات مكب النفايات الشرقي (5 كم شرق الطبقة ويستخدمه التنظيم مقرا لقصف مواقع "قسد" القريبة)، حي الفيلات، والمرآب القديم في مدينة الطبقة، دون معرفة حجم الخسائر فيها، وفق المصدر.

وكان طيران التحالف استهدف بغارة المركز الثقافي القديم في الرقة، أمس الجمعة، ما أسفر عن مقتل أحد المستخدمين المدنيين وابنه البالغ من العمر ست سنوات.