"قسد" تتقدم إلى قرى شرق الرقة بعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة"


سمارت-هبة دباس

قالت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، اليوم السبت، إنها سيطرت على قرية شرق الرقة، فيما تستمر الاشتباكات بينها وبين تنظيم "الدولة الإسلامية" في محيط قرى أخرى، وذلك ضمن المرحلة الثالثة من حملة "غضب الفرات" والتي تهدف لعزل الرقة عن دير الزور.

وسيطرت "قسد" على قرية جويس التي تبعد 12 كم عن مدينة الرقة شرقاً، بعد اشتباكات اندلعت، أمس الجمعة، وأسفرت عن تدمير سيارة مفخخة ومدرعة مصفحة للتنظيم، وفق ما نشرت "قسد" على حسابها الرسمي في "التلغرام".

وفي ذات السياق، نشرت "قسد" مقطعاً مصوراً قالت إنه لـ 66 مدنياً فروا من قرية "أبو خشب" التي تشهد اشتباكات مع تنظيم "الدولة"، حيث يظهر المقطع رجالاً ونساء وأطفال يرفعون راية بيضاء ويجرون باتجاه عناصر "قسد".

ولم تشر "قسد" لحجم خسائرها أو خسائر التنظيم البشرية إثر المعارك الدائرة، فيما تحاول "سمارت" التواصل معها للوقوف على وضع المدنيين الفارين، دون تلق رد حتى الآن.

وكانت "قسد" أعلنت، أمس الجمعة، بدء خطوة جديدة ضمن المرحلة الثالثة من عملية "غضب الفرات"، تهدف خلالها لعزل الرقة عن دير الزور،بعد أن أكملت عزلها عن الريف الجنوبيلها، عقب تدمير التحالف الدولي جسرين في المدينة، بالتزامن مع اقتراب "قسد" من سد الرشيد الذي يعتبر المدخل الرئيسي للرقة من الجهة الغربية.