قتيل مدني وآخرون لـ"داعش" بقصف واشتباكات في الرقة


سمارت-رائد برهان

قتل مدني وجرح آخرون، اليوم الأحد، بقصف يرجح أنه لطائرات التحالف الدولي على قرية في الرقة، فيما قتل وجرح عناصر من تنظيم "الدولة الإسلامية"، إثر معارك في ريفها الشرقي، وفق مصادر محلية وطبية.

وقال مصدر محلي، إن طائرات التحالف قصفت قريتي الخاتونية والسلحبية في ريف الرقة الغربي، ما أسفر عن مقتل مدني وجرح اثنين من رعاة الأغنام في المنطقة، إصابة أحدهما خطيرة.

كذلك، أفاد مصدر طبي من مشفى مدينة الرقة، عن وصول ثلاثة قتلى وستة جرحى من تنظيم "الدولة"، كما أوضح مصدر ميداني أنهم قتلوا في اشتباكات مع "قوات سوريا الديمقراطية"، في قرية أبو وحل بريفها الشرقي.

وقتل مدنيين اثنين وعنصر لتنظيم "الدولة " (داعش) وجرح آخرون، ليلة السبت – الأحد، بقصف للتحالف على مدينة الرقة، حسب ما أفادت مصادر طبية ومحلية مراسل "سمارت".

ونزح، اليوم الأحد، نحو 25 عائلة من مدينة الرقة، إلى قرى ريفها الغربي، نتيجة القصف الجوي الذي تنفذه طائرات التحالف على المدينة مؤخراً، وفق مراسل "سمارت".

يأتي ذلك بالتزامن مع معارك بين تنظيم "الدولة" و"قوات سوريا الديمقراطية" في المنطقة، ضمن حملة "غضب الفرات"، التي أطلقتها الأخيرة، بدعم من التحالف، بهدف السيطرة على مدينة الرقة، أبرز معاقل التنظيم في سوريا.