"قسد" تعلن السيطرة على ثلاث قرى في الرقة خلال يومين


سمارت-أحلام سلامات

أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، في بيان، اليوم الأحد، سيطرتها على ثلاث قرى في ريف الرقة، خلال يومين، عقب معارك مع تنظيم "الدولة الإسلامية"، ضمن معركة "غضب الفرات".

وقالت "قسد"، على صفحتها بموقع "فيسبوك"، إنها سيطرت على قريتي بير شماري وفتاتيش على طريق الرقة – مكمن، مشيرةً إلى مقتل 11 عنصراً لتنظيم "الدولة" خلال الاشتباكات، كذلك سيطرت على قرية شويحان، جنوب شرق قرية مليحان، أمس، فجرت خلالها سيارة ودراجة نارية للتنظيم.

في الغضون، دارت اشتباكات بين الجانبين في قرى المعامرة الجنوبية والشمالية ، و"صباح الخير"، شمال شرق الرقة، وقرب مزارع قريتي الأنصار والرشيد، وسط محاولة للتنظيم التقدم باتجاه قرى السويدية الصغيرة، ووديان، وحمارين، وفق ما أفاد مصدر محلي مراسل "سمارت".

ووصلت تعزيزات عسكرية لتنظيم "الدولة" إلى مدينة تل أبيض وصولاً إلى بلدة عين عيسى، قادمة من الحسكة، وأخرى تضم 14 آلية دفع رباعي، وصلت إلى مدينة الطبقة، قادمة من دير الزور، عبر طريق البادية، وفق المصدر.

وكانت "قسد"، التي تقودها "وحدات حماية الشعب" الكردية، سيطرت على قرية جويس التي تبعد 12 كم عن مدينة الرقة شرقاً، بعد اشتباكات اندلعت، أول أمس الجمعة، وأسفرت عن تدمير سيارة مفخخة ومدرعة مصفحة للتنظيم.

وجاء ذلك بعد بدء خطوة جديدة ضمن المرحلة الثالثة من عملية "غضب الفرات"، تهدف "قسد" خلالها لعزل الرقة عن دير الزور،بعد أن أكملت عزلها عن الريف الجنوبيلها، عقب تدمير التحالف الدولي جسرين في المدينة، بالتزامن مع اقتراب "قسد" من سد الرشيد الذي يعتبر المدخل الرئيسي للرقة من الجهة الغربية.