"قسد" تعلن السيطرة على قريتين بالرقة ومصادر محلية تنفي


سمارت-أمنة رياض

أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، مساء اليوم الأحد، سيطرتها على قريتين في ريف الرقة الشمالي، بعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة الإسلامية"، فيما نفت مصادر محلية لمراسل "سمارت" ذلك.

وقالت "قسد" على صفحتها في موقع "فيسبوك"، إنها سيطرت على قريتي نوفل وعزيز، بعد اشتباكات مع التنظيم، أسفرت عن تدمير آلية عسكرية له، في حين مازالت الاشتباكات مستمرة في محيط قريتي "صباح الخير" و"الفرات"، دون ذكر تفاصيل آخرى.

فيما نفت مصادر محلية لمراسل "سمارت"، سيطرت قوات "قسد" على القريتين، مشيرةً إلى وجود اشتباكات عنيفة بين الطرفين في المنطقة.

كذلك، أشارت "قسد"، إلى أن قواتها تمكنت من التقدم 7 كيلو متر شمال شرقي الرقة، حيث تمكنت من محاصرة قرية "ترفاوية".

وأعلنت "قوات سوريا الديمقراطية"، في وقت سابق اليوم، سيطرتها على ثلاث قرى في ريف الرقة، خلال يومين، عقب معارك مع تنظيم "الدولة الإسلامية"، ضمن معركة "غضب الفرات".

وقتل عنصران من "قسد" وأصيب آخران ، بجروح خطيرة، بانفجار عبوة ناسفة في سيارتهم على طريق الحسكة - حلب، قرب قرية صكيرو شرقي مدينة عين عيسى بريف الرقة، ونقلوا إلى مشفى "رأس العين"، غربي مدينة تل أبيض، وفق مصدر في المدينة.

وقال المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، إن منطقتي "صكيروا" و"الشركراك" شرقي عين عيسى، شهدتا استنفاراً أمنياً من قبل "قوات سوريا الديمقراطية"، في حين لم تعرف الجهة التي زرعت العبوة.

ووصل، أمس السبت، عدد من القتلى والجرحى من عناصر "قوات سوريا الديمقراطية"، إلى مشفى قرب مدينة تل أبيض بريف الرقة جراء اشتباكات مع التنظيم.