ابتهحوا بالسوخوي فوق رؤوسهم.. الأسد يدفع موالين له للاحتفاء بجنود روس في بحلب


وسط أجواء احتفالية تخللتها مجموعة من الأغاني المناهضة لـ"الاحتلال" وأخرى روسية ، تجمع العشرات من الموالين للنظام بالقرب من بوابة مطار حلب الدولي، احتفاءً بعناصر وضباط من الجيش الروسي تجمعوا إلى جانب آلياتهم العسكرية.

وأظهر مقطع "فيديو" نقلاً عن قناة "روسيا اليوم" وتداوله عدد من الإعلاميين والنشطاء السوريين، العشرات من الموالين لنظام الأسد، وهم يقدمون الورود للضباط الروس شكراً وامتناناً لهم، إلى جانب حملهم للأعلام الروسية .

كما تضمن الفيديو لقطات لطائرة حربية من نوع "سوخوي" وهي تحلق فوق المجتمعين، وسط حالة من الفرحة والابتهاج.

وأعرب عدد من السوريين عن غضبهم، عما اعتبروه خيانة للوطن والدم السوري لقاء الاحتفال بممن كانوا سبباً بخروجهم من ديارهم بعد الدور الروسي الأخير في دعم نظام الأسد للسيطرة على مدينة حلب.

وهذا ما أكده عدد من التعليقات على الفيديو الذي نشره الإعلامي موسى العمر عبر صفحته على "فيسبوك"، حيث وصف أحدها، تصرف الموالين بـ"العار ابتهاجاً بالمحتل الروسي"، وتساءل آخر: "متى سنتخلص من الاحتلالات لتعود سوريا إلى أهلها".

يشار إلى أن روسيا لعبت دوراً كبيراً في مساندة نظام الأسد للسيطرة على المدن السورية، كان آخرها تهجير أهالي أحياء حلب الشرقية من منازلهم، كما ارتكبت القوات الروسية وفقاً لتقارير دولية عشرات المجازر ضد المدنيين في سوريا.

وانتشرت مؤخراً قوات برية روسية داخل أحياء حلب الشرقية بحجة حفظ الأمن، إلى جانب تواجدها في مناطق عسكرية أخرى من سوريا.




المصدر