عشرات القتلى والجرحى لقوات النظام باشتباكات مع "تحرير الشام" بحلب


سمارت-هبة دباس

قتل وجرح العشرات من عناصر قوات النظام، اليوم الاثنين، إثر اشتباكات مع "هيئة تحرير الشام" في نقاط عدة بمدينة حلب ومحيطها، وفق ما صرح مصدر عسكري لـ"سمارت".

وقال المتحدث باسم "حركة نور الدين زنكي" سابقاً والمنضوية في "تحرير الشام" مؤخراً، عبد السلام عبد الرزاق، إن اشتباكات دارت بين الطرفين عند نقاط الراشدين والمنصورة والصحفيين، وسط قصف مدفعي وجوي "كثيف" لقوات النظام، ما أسفر عن مقتل 35 عنصراً للأخير وجرح "عدد كبير"، دون أن يحدده بدقة.

ولم يشر "عبد الرزاق" لجحم الخسائر في صفوف "تحرير الشام"، مؤكداً ردها بقصف مواقع النظام وأرتاله ومقراته، في حين ما تزال المعارك دائرة عند "البحوث العلمية" غربي حلب.

وتحاول قوات النظام التقدم إلى منطقة المنصورة التي تعتبر مكان تجمع معامل الأدوية، في محاولة من النظام لاحتواء أزمة الدواء التي تشهدها مدينة حلب، نتيجة "احتكار" شبيحة النظام للدواء ومنع حواجز الميليشيات الإيرانية وصوله إليها، بحسب "عبد الرزاق".

وكان13 عنصراً لقوات النظام والميليشيا الإيرانية المساندة لها، قتلوا باشتباكات مع فصائل عسكرية في منطقتي مدرسة الحكمة والضاحية غربي مدينة حلب، أواخر العام الفائت، كما سبق أن تصدت فصائل عسكرية، لمحاولة قوات النظام التقدم إلى منطقة "الجبس" جنوب غربي مدينة حلب.

وخلال الأيام الماضية، أعلنت "حركة نور الدين الزنكي" اندماجها مع فصائل عسكرية أبرزها "جبهة فتح الشام" تحت مسمى "هيئة تحرير الشام"، كما أكد "جيش المجاهدين" انضمامه لـ"حركة أحرار الشام الإسلامية"، حيث جاء ذلك على خلفية الاقتتال الدائر بين الفصائل في ريفي حلب وإدلب.