قتلى وجرحى لـ"لواء الأقصى" بانفجار مستودع أسلحة له بريف إدلب


سمارت-هبة دباس

قتل ستة عناصر وجرح آخرون لـ"لواء الأقصى" (أحد مجموعات تنظيم جند الأقصى المنحل والعامل في حماة)، اليوم الاثنين، بانفجار مستودع أسلحة له إثر استهدافه بغارة من طائرات النظام الحربية في محيط مدينة خان شيخون بإدلب.

ونقل مراسل "سمارت" عن ناشطين محلين أن طائرات النظام الحربية استهدفت مستودع أسلحة وذخير لـ"لواء الأقصى" عند الطريق الدولي قرب مدينة خان شيخون، ما أدى لانفجار سيارة مفخخة في المستودع، كان "اللواء" جهزها في وقت سابق.

وأسفر الانفجار عن مقتل ستة عناصر وجرح نحو عشرة آخرين، وفق ناشطين، مؤكدين أن الانفجار نجم عن استهداف طائرات النظام الحربية للمستودع بصاروخ مظلي.

وفي السياق، أكد الإداري السابق في تنظيم "جند الأقصى" المنحل، "أبو محمد السرميني" لـ"سمارت"، خروج خمس دفعات من عناصر "لواء الأقصى" من حماة باتجاه مدينة الرقة، متحفظاً على ذكر أعداد الخارجين والطريق الذي سلكوه.

وكان "لواء الأقصىى" و"هيئة تحرير الشام" توصلا في وقت سابق لاتفاق يقضي بخروج الأول إلى مناطق سيطرة تنظيم "الدولة" بسلاحهم الفردي الخفيف، على أن يحرقوا جميع أسلحتهم الثقيلة وذخائرهم في مناطق سيطرتهم قبل الخروج منها.

ويأتي ذلك بعد اشتباكات دارت ، يوم الاثنين الماضي، بين "لواء الأقصى" و"هيئة تحرير الشام" في ريف حماة، والتي جاءت بعد مناظرة جرت بين الطرفين، قال فيها "شرعي" في "تحرير الشام" إن "اللواء" أكد تواصله وتنسيقه مع تنظيم "الدولة الإسلامية"، كما "كفّر" فيها القائد العام لـ"الهيئة" هاشم الشيخ "أبو جابر" وفصائل عسكرية أخرى.