قتلى وجرحى مدنيون وآخرون لـ"داعش" بقصف جوي على الرقة


سمارت-عبد الله الدرويش

قضى وجرح عدد من المدنيين، وآخرون لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، اليوم الاثنين، بقصف جوي لطائرات حربية يرجح أنها للتحالف الدولي على أحياء مدينة الرقة، وفق ما أفادت مصادر محلية لـ"سمارت".

وقالت المصادر، إن طائرات التحالف الدولي، شنت غارتين على حي المحطة في المدينة، استهدفت شارعي "القطار والمعري"، ما أسفر عن مقتل 15 مدنياً بينهم ثلاثة أطفال وأربع نساء، وجرح قرابة عشرين آخرين، نقلوا إلى المشفى الوطني، ومشفى "الطب الحديث".

وأضافت المصادر، إن غارات مماثلة للتحالف الدولي، استهدفت مقر لتنظيم "الدولة الإسلامية"، قرب مسجد "البصراوي" في حي الفردوس، ما أدى لمقتل أربعة عناصر، بينهم قيادي يدعى "أبو أسيد"، وجرح زوجته، نقلها التنظيم إلى مشفى خارج المدينة.

وكان مدني قتل وجرحآخرون، أمس الأحد، بقصف يرجح أنه لطائرات التحالف الدولي على قرية في الرقة، فيما قتل وجرح عناصر من تنظيم "الدولة الإسلامية"، إثر معارك في ريفها الشرقي، وفق مصادر محلية وطبية.

و​قتلمدنيين اثنين وعنصر لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) وجرح آخرون، ليلة السبت – الأحد، بقصف للتحالف الدولي على مدينة الرقة، حسب ما أفادت مصادر طبية ومحلية مراسل "سمارت".