قتيل مدني وجرحى من تنظيم "الدولة" بقصف للنظام وروسيا على حمص وريفها


سمارت-إيمان حسن

قتل وأصيب عدد من المدنيين وعنصر دفاع مدني، وعنصرين من تنظيم "الدولة الإسلامية"، اليوم الاثنين، بقصف مدفعي للنظام وآخر جوي يرجح أنه روسي على مدينة حمص وريفها.

وقال مراسل "سمارت" نقلاً عن مصدر محلي، إن طائرات حربية يرجح أنها روسية، استهدفت بالصواريخ الحي الغربي في مدينة تدمر بالريف الشرقي، ما أسفر عن مقتل مدني، وإصابة اثنين من عناصر تنظيم "الدولة".

وفي حمص، استهدفت قوات النظام بالرشاشات الثقيلة وقذائف هاون حي الوعر، من مواقعها في برج الغاردينيا والبساتين المحيطة، بحسب المراسل، ما أسفر عن إصابة مدني وآخر من عناصر الدفاع المدني، حسب ما نشر الأخير على صفحاته بمواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت قوات النظام، استهدفت أمس، سيارات الأمم المتحدة أثناء عملية إدخال قافلة مساعدات أممية إلى حي الوعر المحاصر في حمص، ما أسفر عن إصابة رجل وامرأة أسعفا إلى مشفى الحي.

وذكرت صفحات موالية للنظام على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن مجهولين أطلقوا النار على سيارة لـميليشيا "اللجان الشعبية" التابعة للنظام، بين حيي كرم شمشم والسبيل في المدينة، ما أدى لمقتل اثنين من العناصر وإصابة ثلاثة آخرين.

وقال مصدر في مشفى "تير معلة" بريف حمص، لـ"سمارت"، أمس، إن شاباً قتل وجرح ثلاثة أشخاص من عائلته بينهم طفل، جراء قصف للنظام قذائف الهاون استهدف القرية.