"الأسايش" تطالب عضوا في "الديمقراطي الكردستاني" بالحسكة إخلاء منزله


سمارت-عبد الله الدرويش

أبلغت قوات "الأسايش" التابعة "للإدارة الذاتية" الكردية، اليوم الثلاثاء، عضو "الحزب الديمقراطي الكردستاني"، حسين سليمان، بإخلاء منزله، بسبب نشاطه المعارض لها.

وقال "سليمان"، في تصريح إلى "سمارت"، إن مسؤول في "الأسايش" طلب منه إخلاء المنزل "بسبب انتمائه لحزب معارض لـ"الإدارة الذاتية"، ومشاركته في اعتصامات ضد ممارساتها".

وأضاف أن مجموعة ملثمة اختطفته، في التاسع من الشهر الجاري، بمدينة القحطانية في ريف الحسكة، شمالي شرقي سوريا، وعقل إطلاق سراحه جاء الطلب بإخلاء المنزل، الذي تعود ملكيته لمديرية حقول الحسكة حيث كان يعمل لنحو ثلاثين عاما.

واعتقلت قوات "الأسايش"، يوم 30 كانون الثاني الماضي، عضواً في "الديمقراطي الكردستاني"، فيما استنكر الأخير في بيان عملية الاعتقال، كذلك اعتقلت "الأسايش"، في الـ19 من الشهر الجاري، عضوين في المجلس المحلي التابع لـ"المجلس الوطني الكردي" في بلدة الجوادية.

وكان أنصار "المجلس الوطني الكردي" نظموا، وقفة احتجاجية في مدينة القامشلي بريف الحسكة، 20 كانون الثاني الماضي، تنديداً بممارسات "الإدارة الذاتية" الكردية، ومطالبةً بالإفراج عن المعتقلين في سجونها، بينما أطلق مجموعة من السياسين والمثقفين حملة "لا للاستبداد"، ضد ممارسات حزب "الاتحاد الديمقراطي" الكردي، واعتقال سياسيين وناشطين ومواطنين أكراد.