الائتلاف يطالب الأمم المتحدة بإسقاط المساعدات جواً على المناطق المحاصرة في سوريا


سمارت-إيمان حسن

طالب الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة، اليوم الثلاثاء، الأمم المتحدة إسقاط المساعدات جواً إلى المناطق المحاصرة في سوريا، وذلك بعد اختطاف وسرقة قافلة المساعدات الأممية من ميليشيا النظام في حمص.

وكانت ميليشيا "لواء الرضا" المساندة لقوات النظام، اختطفت أمس، وفد الأمم المتحدة وقافلة مساعدات كانت ترافقها، عقب منعها من دخول حي الوعر المحاصر في حمص، وسط البلاد، حسب ما أفاد شهود عيان لمراسل "سمارت".

كما طالب الائتلاف في بيان نشره على موقعه الرسمي، الأمم المتحدة "عدم انتظار أي تعاون أو تنسيق من قبل النظام" الذي يستمر في منع وعرقلة دخول المساعدات، بالتوازي مع خرقه المستمر للاتفاقات والهدن.

وأضاف الائتلاف، أنه يجب تنفيذ إجراءات عالية المستوى لإدخال المساعدات وتجاوز عراقيل النظام، متهماً، الأمم المتحدة بـ"العجز" عن تنفيذ قراراتها بإدخال قوافلها إلى المناطق المحاصرة، و"فشل" المنظمات الدولية بحماية تلك القوافل.

كذلك طالبت "الهيئة المدنية العامة" في حي الوعر المحاصر بحمص، أمس، بإسقاط المساعدات الإنسانية للحي جوا لاعتباره "منطقة يصعب الوصول إليها".

ويحاصرالنظام حي الوعر منذ نحو أربع سنوات، مانعا دخول المواد الغذائية الأساسية والأدوية، إضافة لإقامة معظم السكان في الملاجئ نتيجة القصف الجوي والمدفعي.