"جيش الإسلام": حالات اختناق بصفوفنا إثر استخدام النظام "الكلور" في ريف دمشق


سمارت-أمنة رياض

قال "جيش الإسلام"، إن عدداً من عناصره أصيبوا بحالات اختناق، اليوم الثلاثاء، إثر استخدام قوات نظام لغاز الكلور السام، في الغوطة الشرقية بريف دمشق، جنوبي البلاد.

وأوضح القائد الميداني في "جيش الإسلام"، ويدعى "أبو عدنان"، في تسجيل مصور نشر على "يوتيوب"، أن قوات النظام في مطار المرج استهدفت المنطقة بين حوش الضواهرة وحوش نصري بثمانية صواريخ محملة بـ"الكلور"، انبعث منها غاز رائحته "لاذعة" ودخان أحمر، أدى لإصابة عدد من عناصرهم.

بدوره أضاف مسؤول التواصل في "جيش الإسلام"، عمار الطيب، في تصريح إلى "سمارت"، أن "وحدات الهندسة" التابعة لهم، هي التي حددت نوع الغاز المستخدم، بعد معاينة الصواريخ، في لم يتطرق للحديث عن أعداد المصابين، والأعراض الظاهرة عليهم.

وسبق أن استخدمت قوات النظام غاز "الكور" خلال المعارك الدائرة في الغوطة الشرقية، مرات عدة، وفق ما قال "جيش الإسلام" حينها.

وتشهد مناطق في الغوطة الشرقية، اشتباكات بين قوات النظام والفصائل العسكرية، حيث تحاول الأولى التقدم إلى عمق الغوطة والسيطرة عليها، وتأتي تلك المحاولات على الرغم سريان الهدنة، المعلن عنها، نهاية كانون الأول العام الفائت، والتي لم يلتزم بها النظام، منذ الساعات الأولى لدخولها حيز التنفيذ.