فعاليات مدنية وعسكرية في القنيطرة تدعو لتوحيد العمل العسكري والإغاثي


سمارت-بدر محمد

دعت فعاليات مدنية وعسكرية بالقنيطرة، جنوبي البلاد، في بيان مشترك اليوم الثلاثاء، إلى توحيد العمل العسكري والإغاثي بالمحافظة، معلنين كذلك "دعمهم" لهيئة المفاوضات.

وصدر البيان المشترك عقب اجتماع في بلدة كودنة (20 كم جنوب مدينة القنيطرة) ضم مجلس المحافظة وممثلون عن العشائر وفصائل عسكرية، بحث التطورات العسكرية والسياسية والإغاثية.

وشدد المجتمعون في البيان الذي اطلعت عليه "سمارت" على توحيد الفصائل العسكرية، و"نبذ الفتنة التي ظهرت مؤخرا في المنطقة ومحاسبة من يقف وراءها"، كما طالبت بتوحيد مجلس العشائر وكذلك توحيد المكاتب الإغاثية تحت جسم واحد "لتصل المساعدات إلى كافة أبناء المحافظة|.

ودعم المجتمعون في البيان الختامي، هيئة المفاوضات العليا برئاسة رياض حجاب، لاعتبارها "تمثل الخط الثوري للمحافظة والثورة السورية"، حسب تعبيرهم.

من جهته قال مراسل "سمارت" إن الاجتماع شهد انتشار أمني مكثف من قبل "جبهة ثوار سوريا" التابعة للجيش الحر بهدف حمايته.

وكان عدد من الناشطين الإعلاميين اجتمعوا،في 26 من الشهر الفائت، في مقر مجلس محافظة القنيطرة في بلدة الرفيد، لتشكيل "نقابة الإعلاميين الأحرار"، حسب ما أفاد مراسل "سمارت".

وتشهد المناطق التي تسيطر عليها الفصائل العسكرية في القنيطرة اغتيالات لقادة بعض الفصائل، كما شهدت المحافظة ارتفاعاً في أسعار المواد الغذائية ومادة الغاز، في حين نفذت مادة الطحين من بعض البلدات.