قتلى مدنيون بقصف جوي وانفجار لغم في الرقة وديرالزور


سمارت-هبة دباس

قضى أربعة مدنيين، اليوم الثلاثاء، بانفجار لغم خلال نزوحهم من ريف ديرالزور، المحاذي لريف الرقة الشمالي الشرقي، كما قتل عنصر لتنظيم "الدولة الإسلامية"، وجرح مدنيون بغارات للتحالف على مدينة الطبقة غربي الرقة، شرق سوريا، وفق مصادر عدّة.

وقال مصدر طبي لـ"سمارت"، إن عائلة من أربع مدنيين قتلوا جراء انفجار لغم أثناء محاولتهم النزوح من مع سبع عائلات أخرى من مناطق سيطرة التنظيم في ريف ديرالزور الشمالي الغربي، عبر قرية بئر عدمان إلى مناطق سيطرة "قسد"، حيث نقلت عناصر الأخيرة جثث المدنيين إلى "مشفى رأس العين" في بلدة رأس العين غربي مدينة تل أبيض.

ويشهدالريف الشمالي الغربي لديرالزور، معارك بين "قوات سوريا الديمقراطية" وتنظيم "الدولة الإسلامية"، بعد أن أطلقت الأولى عملية عسكرية ضمن معركة "غضب الفرات" لعزل مدينة الرقة وفصلها عن ديرالزور.

وأضاف مصدر محلي في مدينة الطبقة، إن طائرات حربية يرجح أنها التحالف الدولي شنت غارات على حي المنغية والحي الثالث في المدينة، ما أسفر عن مقتل عنصر لتنظيم "الدولة" وإصابة ثلاثة مدنيين بجروح خطيرة في حي المنغية.

وتشهد محافظة الرقة موجة نزوح داخل مناطق سيطرة تنظيم "الدولة" وأخرى لخارجها باتجاه مناطق "قوات سوريا الديمقراطية"، نتيجة اشتداد المعارك فيها وقصف التحالف الدولي عليها، الذي أسفرعن مقتل وجرح المئات من المدنيين، منذ الإعلان حملة "غضب الفرات" للسيطرة على الرقة في تشرين الثاني الماضي.

وكان مدنيون وعناصر لتنظيم "الدولة" قتلوا وجرحوا، أمس الاثنين، إثر غارات للتحالف الدولي على أحياء في مدينة الرقة.