قتلى وجرحى لـ"قسد" و"داعش" بمعارك كر وفر بريف دير الزور


سمارت-هبة دباس

قتل وجرح عناصر لتنظيم "الدولة الإسلامية" و"قوات سوريا الديمقراطية"، اليوم الثلاثاء، في معارك، تبادلوا خلالها السيطرة على قرى في ريف دير الزور، شرقي سوريا، المتاخم لريف الرقة الشرقي، وفق ما أفادت مصادر عدة لـ"سمارت".

وكانت "قوات سوريا الديمقراطية"(قسد) دخلت للمرة الأولى محافظة ديرالزور،وسيطرتعلى عدة قرى في الريف الشمالي الغربي منها، ضمن المرحلة الثالثة من عملية "غضب الفرات" التيتهدف لعزل الرقة عن دير الزور.

وقال مصدر محلي لـ"سمارت" إن تنظيم "الدولة" شن هجوماً، فجر اليوم، على مواقع "قسد" في قرى عزيز، صباح الخير، بئر شمر ومردك، حيث استعاد السيطرة على قرية مردك، بعد معارك أسفرت عن مقتل أربعة عناصر وجرح خمسة آخرين للأخيرة.

بدورها، قالت "قسد" إنها سيطرت على قرية بئر عدمان، وتقدمت باتجاه قرية جروان بريف دير الزور الشمالي الغربي، بغطاء جوي من التحالف الدولي بعد معارك أسفرت عن مقتل ثلاثة عناصر لتنظيم "الدولة"، وفق ما نشرت على حسابها الرسمي في "تلغرام".

وفي السياق، دارت اشتباكات بين الطرفين في الريف الشمالي للرقة عند قرية خنيز، كما قصف التنظيم بالمدفعية مواقع لـ"قسد" في قرى المحمودلي وجب الشعير وإعيوج، دون معرفة نتائج الاشتباكات، وفق مصدر محلي.

وكانت "قسد" أكملت عزل مدينة الرقة عن ريفها الجنوبي، عقب تدمير التحالف الدولي جسرين في المدينة، بالتزامن مع اقتراب "قسد" من سد الرشيد الذي يعتبر المدخل الرئيسي للرقة من الجهة الغربية.