"تحرير الشام" تنفي سيطرة قوات النظام على كامل "سوق الجبس" بحلب


سمارت-سعيد غزّول

نفى قيادي عسكري في "هيئة تحرير الشام"، اليوم الأربعاء، سيطرة قوات النظام على كامل منطقة "سوق الجبس" غربي حلب، مؤكداً حصار الفصائل هناك، لمجموعة من للأخيرة في نقطة تقدمت فيها بالمنطقة.

وكانت وسائل إعلام النظام، قالت في وقت سابق اليوم، إن قوات النظام، سيطرت بشكل كامل على تلك المنطقة، بعد اشتباكات مع الفصائل.

وقال القائد العسكري في "تحرير الشام"،ويدعى "النقيب أمين"، بتصريح خاص لـ "سمارت"، إن عناصرهم "أحكموا الحصار" على مجموعة عناصر لقوات النظام تقدمت في "سوق الجبس" المجاور لحي "الحمدانية" غربي حلب، بعد تمهيد مدفعي وصاروخي، "ولم يعد بإمكانها الانسحاب"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

من جانبه، أفاد ناشط في ريف حلب الغربي، لمراسل "سمارت"، أن مجموعة من قوات النظام (لم يحدد عددها)، وقعت في كمين للفصائل العسكرية بمنطقة "سوق الجبس"، وحوصروا فيها.

وشهدت منطقة "سوق الجبس" ونقاط مجاورة، خلال اليومين الماضيين،اشتباكات "عنيفة" بين قوات النظام و"هيئة تحرير الشام" (المشكّلة حديثاً من اندماج خمسة فصائلأبرزها "جبهة فتح الشام" و"حركة نور الدين الزنكي")، وسط قصف مدفعي وجوي "كثيف" للنظام، ما أسفر عن مقتل 35 عنصراً للأخير وجرح آخرين.