مقتل طفلة وجرحى بقصف مدفعي للنظام وانفجار ببلدة في درعا


سمارت-سعيد غزّول

أفاد ناشطون، اليوم الأربعاء، أن طفلةً قتلت وجرحت أخرى، جراء قصف مدفعي لقوات النظام استهدف بلدة الكرك الشرقي (50 كم شرق مدينة درعا)، تزامناً مع جرح مدنيين اثنين بانفجار على طريق بلدة في الريف الشمالي.

وقال الناشطون، في البلدة، إن قوات النظام المتمركزة في مطار "الثعلة" العسكري بالسويداء، استهدفت بالمدفعية الثقيلة، البلدة، ما أسفر عن مقتل طفلة، وإصابة أخرى بجروح طفيفة نقلت على إثرها إلى مشفى ميداني قريب.

وأضاف الناشطون، أن مدنيين اثنين جرحا، بانفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون في وقت سابق، على طريق بلدة بصر الحرير في الريف الشمالي الشرقي.

في الأثناء، شنّت طائرات النظام الحربية غارات بالصواريخ، على حي طريق السد في مدينة درعا، كما تعرضت أحياء منطقة درعا البلد لأربع غارات مماثلة، ترافقت مع قصف بصاروخ "فيل"، مصدره مقار قوات النظام في كتيبة "البانوراما"، واقتصرت الأضرار على المادية.

وكان مقاتل من الجيش الحر قتل، اليوم، وجرح آخرون، بانفجار عبوة ناسفة على طريق في ريف درعا، كما قتل وجرح عدد من الأشخاص، بينهم مدنيون ومسعف ميداني ومقاتل من "الجيش الحر"، يوم الأحد الفائت، بقصف مدفعي لقوات النظام وآخر جوي لطائرات روسية على حي المنشية، وبلدة نصيب في الريف الشرقي.