إغلاق المدارس وتعليق عمل المؤسسات المدنية في الجيزة بدرعا حتى إشعار آخر بسبب القصف


سمارت-عبد الله الدرويش

أعلنت مجلس محافظة درعا "الحرة"، اليوم الخميس، أغلاق المدارس، وتعليق عمل المجلس المحلي، في مدينة الجيزة بريف درعا، جنوبي البلاد، حتى إشعار آخر، بسبب القصف الجوي والمدفعي الذي تتعرض له المدينة.

وكان المجلس المحلي في المدينة أعلن، الاثنين الماضي، تمديد العطلة المدرسية لأسبوع، بسبب استمرار قصف النظام على المدينة، وإقامة المهجرين داخل المدارس.

وداع مجلس المحافظة، في بيان، وصلت "سمارت" نسخة منه، أهالي المدينة لتخفيف الازدحام في الطرق الرئيسة، وإفراغها من محال بيع المحروقات والمواد القابلة للاشتعال، وطالبهم بالتعاون مع الشرطة "الحرة"، والمجلس العسكري.

وقال ناشطون، في وقت سابق من اليوم، إن ثمانية مدنيين قتلوابينهم نساء، وجرح آخرون، بقصف لقوات النظام على مناطق في درعا وريفها، جنوبي سوريا.

وكانت مجالس محلية وهيئة مدنية في درعا أعلنتعبر بيانات منفصلة، قبل عشرة أيام، إيقاف الدوام في المدارس التابعة لها، جراء القصف المكثّف للنظام ونظراً للمعارك الدائرة في درعا.

وتشهد مدينة درعا، اشتباكات بين قوات النظام وفصائل عسكرية، تمكنت خلالها الأخيرة من السيطرة على نقاط عدة فيها، فيما ردّت الأولى بقصف جوي على مناطق عدّة في ريف المدينة.