استشهاد مدني وإصابة آخرين جراء قصف استهدف بصرى الشام بريف درعا


كثفت قوات النظام اليوم الخميس استهداف المناطق المحررة بريف محافظة درعا بالتزامن مع الاشتباكات داخل حي المنشية في منطقة درعا البلد.

حيث ألقت طائرات النظام المروحية غارات جويةعلى مدينة بصرى الشام بريف درعا برميلين متفجرين أسفر عن استتشهاد الطفل عمر جمال المصري (12 ) عاماً وإصابة عدد آخر من المدنيين بجروح .

كما شنت الطائرات الحربية 8 غارات جوية على المدينة وأسفرت عن دمار كبير في الممتلكات رافقها قصف مدفعي من قوات النظام على الأحياء السكنية في المدينة في تصعيد غير مسبوق من قبل النظام .

إلى ذلك وصل عدد الغارات الجوية التي شنتها الطائرات الحربية على درعا البلد إلى 16 غارة جوية وأكثر من 26 برميلا متفجرا من الطيران المروحي وأكثر من 13 صاروخ أرض –أرض بالتزامن مع الاشتباكات داخل حي المنشية قام خلالها الثوار باستهداف تحصينات النظام بعربة مفخخة في حاجز السنفور في الحي دون معلومات عن حجم الخسائر.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت السلطات الأردنية اليوم الخميس تعليق الدراسة في مناطقها الحدودية مع سوريا بسبب اشتداد وتيرة المعارك الدائرة في محافظة درعا على الحدود الأردنية الشمالية وقال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم الأردني أن المديرية علقت التعليم في المنطقة ذلك حفاظاً على سلامة الطلبة بسبب المعارك داخل الأراضي السورية .




المصدر