اشتباكات عنيفة في حي المنشية بدرعا البلد.. وشهيد وإصابات جراء القصف


أفادت مصادر من داخل مدينة درعا لـ"السورية نت"، باندلاع اشتباكات عنيفة بين مقاتلي المعارضة وقوات النظام صباح اليوم الخميس، في حي المنشية بدرعا البلد، تزامنت مع قصف عنيف من قبل قوات النظام والطائرات الحربية الروسية.

وأضافت المصادر، أن مدني استشهد جراء القصف، إضافة إلى مقاتل آخر من المعارضة كان يقود سيارة مفخخة قام بتفجيرها في أحد مواقع قوات النظام.

وبينت المصادر، أن الاشتباكات تعد الأعنف حتى الآن، مؤكدة وجود إصابات بين المدنيين جراء الغارات الجوية، والقصف الذي استخدمت فيه صواريخ من نوع "فيل".

في سياق متصل، ذكرت وسائل أعلام أردنية ومن بينها صحيفة "الغد"، أنه صدرت قرارات بتعطيل مدارس لواء الرمثا الحكومية والخاصة لهذا اليوم، بسبب القصف العنيف وأصوات الانفجارات في الجانب السوري. وأكد معلمون للصحيفة، أنهم غادروا المدارس مع الطلبة.

وقال محافظ إربد، إن الوضع في الرمثا طبيعي وإن الأصوات العنيفة مصدرها الحانب السوري، فيما ذكر مصدر أمني، أنه حتى الآن لم تسقط أي قذيفة في الرمثا.

ويستمر القصف الجوي الروسي على مدينة درعا والقرى المحيطة بها، في ظل اشتباكات هي الأعنف منذ أشهر على جبهة حي المنشية بمدينة درعا البلد بين قوات النظام والمعارضة السورية.

وأجبر القصف الروسي وآخر لنظام الأسد، عشرات العوائل للنزوح من مناطق في درعا البلد وبلدة النعيمة ومحيطها باتجاه الريف الشرقي لدرعا، ونظراً لعدم توفر مأوى مناسب للأهالي وبرودة الطقس، ما أجبر الكثيرين على اللجوء إلى البساتين والأحراش في ظل ظروف إنسانية صعبة.

يشار أن فصائل المعارضة السورية، أطلقت قبل أيام  معركة "الموت ولا المذلة" للرد على خروقات قوات النظام المتكررة في أحياء المدينة، حيث تمكنت المعارضة من إحكام سيطرتها على مساحات واسعة داخل حي المنشية الاستراتيجي في درعا البلد، وقتل وجرح العشرات من جنود النظام وميليشياته.




المصدر