السيناتور الأمريكي “جون ماكين” يزور شمال سورية سراً



المصدر – متابعة

أكد مكتب السيناتور الأمريكي جون ماكين، قيامه بزيارة مدينة عين العرب “كوباني” شمال سورية على الحدود مع تركيا، والواقعة تحت سيطرة الميلشيات الكردية.

وأوضح المكتب في بيان له، أن “عضو مجلس الشيوخ “سافر إلى شمال سورية هذا الأسبوع لزيارة القوات الأمريكية المنتشرة هناك ولمناقشة حملة مكافحة داعش والعمليات الجارية لاستعادة السيطرة على مدينة الرقة السورية”.

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” كشفت أول أمس “الأربعاء”، عن أن رئيس لجنة الخدمات المسلحة في مجلس الشيوخ جون ماكين زار سراً شمال شرق سوريا في نهاية الأسبوع الماضي، وتحديدا مدينة عين العرب (كوباني).

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين، إن زيارة السيناتور الديمقراطي ماكين، نظمت بمساعدة من القوات الأمريكية، حيث التقى خلالها بمسؤولين عسكريين أمريكيين ومقاتلين أكراد في عين العرب “كوباني” التي يسيطر عليها المقاتلون السوريون الأكراد والواقعة على الحدود مع تركيا.

وتأتي هذه الزيارة وجاءت هذه الزيارة خلال جولة ماكين الإقليمية التقى خلالها بالرئيس التركي طيب رجب أردوغان، وبالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، كما ناقش مع مسؤولي البلدين سبل مواجهة “داعش” في المنطقة

وسبق، أن تحدثت أنباء صحفية عن  زيارة قام بها جون إلى سورية في عام 2013، والتقى مع قادة “الجيش السوري الحر”.

ويعتبر السيناتور الأمريكي، من أشد الداعين إلى التدخل العسكري الأمريكي للإطاحة ببشار الأسد، وهو من أشد السياسيين الأمريكيين المنتقدين لاستراتيجية الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما الخارجية، حيث اتهمه بأكثر من مناسبة بأنه “أفقد أمريكا هيبتها”، بسبب الاتفاق النووي الإيراني، والسماح لروسيا بالتدخل بهذا الشكل في سورية، وأوكرانيا.




المصدر