انتهاء الدفاع المدني من انتشال جثث الضحايا الذين أعدمهم "لواء الأقصى" بإدلب.. إليك الحصيلة النهائية


أكدت صفحات ومصادر إعلامية اليوم الخميس، عن انتهاء فرق الدفاع المدني في انتشال جثث عشرات الضحايا المعتقلين لدى "لواء الأقصى" في معسكر الخزانات  على أطراف مدينة خان شيخون بريف إدلب.

وأشار مركز "خان شيخون الإعلامي" عبر صفحته على "فيسبوك" أن "الحصيلة النهائية للشهداء الذين أعدموا على يد لواء الأقصى بلغ 128 شاب من ضمنهم 14 جثة مجهولة الهوية".

وقال محمد الخاني من أهالي مدينة خان شيخون لـ"السورية نت"، إن معظم الضحايا يعودون لفصائل من الجيش الحر أبرزها جيش النصر، والذي سبق للواء الأقصى أن اعتقلهم خلال الأيام الماضية بعد مداهمة مقراتهم في مدينة كفرزيتا ومحيطها بريف حماة الشمالي".

وأشار المصدر أنه"من بين الضحايا عناصر يتبعون لفيلق الشام وأحرار الشام إلى جانب مقاتلين يتبعون لهيئة فتح الشام"، مضيفاً أن "معظم الضحايا تم إعدامهم ووضعهم في مقابر جماعية داخل معسكر الخزانات الذي كان يعتبر مقراً للواء الأقصى".

وأخلى "لواء الأقصى" مقراته من مدينة خان شيخون ومحيطها متجهاً إلى مناطق سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" وفقاً للاتفاق المبرم مع هيئة "تحرير الشام" ووساطة الحزب "التركستاني الإسلامي"، والذي قضى بخروج عناصر "الأقصى" باتجاه مناطق التنظيم بأسلحتهم الخفيفة والمتوسطة، دون أخذ الثقيلة، والإفراج عن المعتقلين الأحياء بعد معارك دامت أربعة أيام سيطرت خلالها الهيئة على مناطق واسعة خاضعة لسيطرة اللواء.

وقبل إخلاء "الأقصى" مقراته، متجهاً للرقة، قام بتخريب دبابات وعربات ثقيلة كانت بحوزته لمنع استخدامها من قبل فصائل المعارضة الأخرى.




المصدر