تنظيم الدولة يتقدم بريف حمص الشرقي بعد اشتباكات مع النظام وانفجارات تهز المنطقة إثر تفجير منشأة حيوية


دارت اشتباكات اليوم الخميس بين قوات النظام من جهة وعناصر تنظيم الدولة من جهة ثانية في أكثر من محور أعنفها في محيط طرفة الغربية ومفرق البويضة الشرقية ومحيط منطقة الحلابات جنوب غرب تدمر بريف حمص الشرقي تمكن خلالها عناصر التنظيم من استعادة السيطرة على مزارع الطراف (الشرقية والغربية ) وكافة النقاط التي خسرها أول أمس في منطقة الدوة غربي تدمر.

كما تمكن عناصر التنظيم من استعادة النقاط بالقرب من قصر الحير الغربي حيث شن عناصره هجوماً معاكساً على تلك المواقع التي خسرها في منطقة الدوة ومحيطها وصولاً إلى منطقة بيضة شرقية والتي تعد نقطة الاشتباك الأولى غرب تدمر ،بعد تمكن قوات النظام من التقدم باتجاه مدينة تدمر خلال الأيام الماضية لتصبح على بعد 24 كيلو متر عنها بهدف استعادتها .

رافق عمليات الاشتباك غارات من الطائرات الروسية استهدفت خلالها كلاً من محيط مدينة تدمر ومحيط حقل جحار ومحيط طرفة الغربية غربي تدمر بريف حمص الشرقي.
من جانب آخر هز انفجار ضخم اليوم الخميس ريف حمص الشرقي ناجم عن قيام عناصر التنظيم بتفجير أجزاء من حقل جزل النفطي ماأدى إلى اندلاع حريق كبير في المنطقة في سياسة يتبعها التنظيم لتدمير المنشآت الحيوية للنفط والغاز بحجة تشغيلها عوائد اقتصادية لقوات النظام بعد تفجير مماثل قبل أسابيع استهدف شركة حيان للغاز أسفرت عن دمار المنشأة بشكل كامل.




المصدر