“درع الفرات” تسيطر على المربع الأمني في “الباب” ..  وغارات مكثفة على درعا البلد 


سيطرت قوات “درع الفرات” ليل أمس الأربعاء على عدة نقاط داخل مدينة الباب شمال شرقي حلب، ومنها المربع الأمني، دوار المنشية، إضافة لتحرير المركز الثقافي ودوار الشارع الجديد والسنتر ومبنى الأمن العسكري وأمن الدولة ومبنى البريد والمحكمة الشرعية، وذلك بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، ومازال التقدم مستمرًا على نقاط جديدة من قبل “درع الفرات” وسط قصف جوي واشتباكات متقطعة بين الطرفين حتى صباح الخميس.

وإلى ريف إدلب، فقد ارتفعت حصيلة القتلى على يد لواء “الأقصى” في مدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي إلى أكثر من 45 جثة وما تزال فرق الدفاع المدني تبحث عن الجثث وتنتشلها حتى  الآن، فقد خرجت الأرتال التابعة للواء الأقصى باتجاه الرقة صباح الأمس الأربعاء مخلفة وراءها عشرات الجثث أغلبها لعناصر مقاتلين من جيش النصر في ريف حماة الشمالي الشرقي.

وقال “أبو محمد” الناشط الإعلامي في ريف إدلب الجنوبي لــ صدى الشام: “قام لواء الأقصى المنشق عن جند الأقصى مؤخرًا قبل خروجه من مدينة خان شيخون بإحراق معظم الآليات الثقيلة”.

وأضاف، وعقب خروجه بساعات بدأ الدفاع المدني بانتشال الجثث المرمي بعضها في الآبار وأخرى دفنت في مقابر جماعية، ومعظم الجثث مكبلين وبعضهم قد تم ذبحهم.

وفي سياق منفصل، فقد تم استهداف حاجز السنفور في حي المنشية بدرعا البلد بسيارة مفخخة منذ صباح اليوم الخميس وذلك استكمالًا لمعركة “الموت ولا المذلة” ، وتمكنت غرفة عمليات البنيان المرصوص من تدمير شيلكا على جبهة سجنة غرب حي المنشية أيضًا بصاروخ (تاو).

هذا وقُتل شخص واحد جراء استهداف أحياء درعا البلد بقذائف الهاون صباح الخميس إلى جانب استهدافها بــ 8 صواريخ (أرض-أرض) نوع فيل.

وقد استهدف الطيران الحربي الروسي مع مروحيات النظام أحياء درعا المحررة صباح اليوم الخميس بعدة غارات جوية وبراميل متفجرة توزعت كالتالي، 10 غارات جوية و6 براميل متفجرة على درعا البلد، وغارة واحدة على حي السد، دون ورود أنباء عن الإصابات.

من جانب آخر وبحسب وسائل إعلام أردنية تم إغلاق المدارس في مدينة الرمثا الأردنية والحدودية مع سوريا بسبب اشتداد المعارك في درعا بين عدة جهات.



صدى الشام