فصائل "درع الفرات" تسيطر على 75 بالمئة بمدينة الباب وتسارع تقدمها


سمارت-أحلام سلامات

تقدمت، اليوم الخميس، فصائل عملية "درع الفرات" إلى وسط مدينة الباب (35 كم شرق مدينة حلب)، لتسيطر بذلك على 75 بالمئة من المدينة، في وقت يتسارع فيه تقدمها بالمدينة.

وقال مراسل "سمارت" إن الفصائل سيطرت على دوار "الراعي" والحارات في محيطها، وصولاً إلى دوار المنشية (السنتر)، عقب معارك عنيفة مع تنظيم "الدولة الإسلامية"، مشيراً إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الجانبين، دون أن تتمكن "سمارت" من معرفة أعدادهم بسبب استمرار الاشتباكات.

من جانبه، أفاد مدير المكتب الإعلامي في "الجبهة الشامية"، ويدعى "أبو حمو"، في تصريح إلى "سمارت"، إن الفصائل سيطرت حتى الآن على 75 بالمئة من مدينة الباب، عقب وصولها إلى مشارف ساحة "مرطو" وسط المدينة، لافتاً إلى مقتل اثنين من الفصائل وجرح سبعة آخرين، أمس الأربعاء.

وكانت الفصائل العسكرية سيطرت، أمس الأربعاء، على "مساكن الضباط، والمحكمة الشرعية، ومبنى الأوقاف" وسط مدينة الباب، بعد اشتباكات، أسفرت عن مقتل 14 عنصراً لـ"التنظيم".

وأطلقت تركيا وفصائل تابعة للجيش الحر، نهاية آب العام الفائت، عملية "درع الفرات"، تمكنت خلالها من السيطرة على مناطق واسعة من الشريط الحدودي مع سوريا بريف حلب، لتبدأ مؤخراً باقتحام مدينة الباب.