قوات درع الفرات تسيطر على مدينة الباب بشكل كامل وخسائر للتنظيم أثناء الاشتباكات


تمكنت قوات درع الفرات اليوم الخميس من السيطرة الكاملة على مدينة الباب بريف حلب الشرقي بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم الدولة، فسيطرت على دوار الراعي وتأمين دوار المنشية (السنتر)اليوم الخميس قبل أن تعلن السيطرة الكاملة على المدينة .

وقد بدأت فرق الهندسة بتفكيك الألغام والعبوات داخل أحياء المدينة، خلال ذلك أعلن المستشار القانوني للجيش السوري الحر أسامة أبو زيد اليوم الخميس السيطرة على مدينة الباب وغرد على حسابه الخاص بتويتر، قائلاً مدينة الباب محررة بالكامل بعد معارك ضارية خاضها الجيش السوري الحر في مواجهة تنظيم الدولة .
وذكرت بعض المصادر من داخل مدينة الباب عن قيام عناصر التنظيم بالانسحاب من المدينة من دوار الراعي ودوار الثامن من آذار وجامع فاطمة الزهراء وحي المنشية ومدرسة البحتري شمال غربي المدينة فيما بدأت فصائل الجيش الحر بفرض سيطرتها الكاملة على المدينة مع توقف القصف الجوي والمدفعي التركي عن المنطقة، بالإضافة لمقتل 37 عنصرا من التنظيم أثناء الاشتباكات.
وقدر وزير الدفاع التركي فكري أشيك عدد عناصر التنظيم المتواجدين داخل المدينة بمئة مقاتل وتأتي السيطرة على المدينة بعد 184 يوماً من انطلاق عملية درع الفرات التي تمكنت حتى الآن من تحرير مساحة تتجاوز 1900 كيلو متر مربع وبسيطرة قوات درع الفرات على مدينة الباب تكون الوجها التالية مدينة منبج الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية.




المصدر