قوات سوريا الديمقراطية توسع من سيطرتها على حساب التنظيم بريف الرقة


أحرزت قوات سوريا الديمقراطية تقدماً جديداً بريف الرقة الشرقي على حساب تنظيم الدولة من خلال سيطرتها فجر اليوم على ثلاث قرى تقع على الطريق الواقع بين مدينة دير الزور ومنطقة المكمن، في حين ماتزال الاشتباكات مستمرة في المنطقة في محاولة من قوات غضب الفرات السيطرة على 10 قرى تمكنت من محاصرتها بشكل كامل وتطويقها.

وخلال المرحلة الثالثة من حملة غضب الفرات في يومها ال18 سيطر مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية الذين انطلقوا من جبهة المكمن منذ 7 أيام على قرى قنديل ،مهباش ،أبو جندل بالأضافة إلى 16 مزرعة ،يأتي ذلك في الوقت الذي تمكنت تلك القوات من السيطرة يوم أمس الأربعاء على قريتي حميدي وقارح شمال شرق الرقة بعد اشتباكات مع عناصر التنظيم.

ترافقت الاشتباكات بغارات جوية من مقاتلات التحالف الدولي استهدفت خلالها مواقع تنظيم الدولة في المنطقة ماأسفر عن سقوط قتلى في صفوفه.

وفي ذات السياق قام لواء ثوار الرقة المقاتل ضمن قوات سوريا الديمقراطية مساء أمس بمداهمة قرى خربة الفرس، خربة الجحشة بريف الرقة الشمالي تم من خلالها اقتحام مقار ومنازل لواء تجمع الشمال على خلفية أعلان الأخير موالاته للنظام ورفع علم النظام في قرية خربة الفرس الواقعة في ناحية عين عيس وتم أسر 12 عنصراً تابعين للواء .




المصدر