مقتل طفل بانفجار لغم بالرقة وتنظيم "الدولة" يضع تجهيزات دفاعية داخل المدينة


سمارت-جلال سيريس

قتل طفل قرب مدينة الرقة، شمال شرقي سوريا، اليوم الخميس، جراء انفجار لغم، في حين بدأ تنظيم "الدولة الإسلامية" بوضع تجهيزات دفاعية داخل المدينة، مع اقتراب "قوات سوريا الديمقراطية" منها، وفق مصادر محلية.

وقالت مصادر محلية من مدينة الرقة، إن طفلاً قتل جراء انفجار لغم أرضي، في محيط الفرقة 17، المتاخمة لمدينة الرقة، والخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة".

من جهة أخرى، أضافت المصادر، أن التنظيم، بدأ بنشر متاريس على امتداد أرصفة المدينة، وأمام المشافي والمراكز الصحية، كما أغلق كافة المداخل والمخارج الفرعية، باستثناء مدخل واحد بهدف مراقبة التحركات.

وتقول "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، إنها أنهت مراحل لعزل مدينة الرقة (المعقل الرئيسي لتنظيم الدولة في سوريا)، من الجهة الشمالية الغربية والشمالية، فيما أطقلت منذ أيام مرحلة لعزلهاعن محافظة ديرالزور، بدعم مباشر من قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

كما قال مصدر مطلع، من مدينة تل أبيض، لـ"سمارت"، إن كاسحة ألغام لـ"قوات سوريا الديمقراطية"، انفجرت اثناء عملية إزالة الألغام التي زرعها تنظيم "الدولة" في قرية "صباح الخير" التابعة إدارياً لمحافظة ديرالزور، والمتاخمة للريف الشمالي الشرقي للرقة.

وكانت "قسد" قالت في وقت سابق اليوم، إنها سيطرتعلى عدّة قرى ومزارع في الريف الشمالي الشرقي، بعد اشتباكات مع عناصر التنظيم.

إلى ذلك، قالت مصادر مطلعة، لـ"سمارت"، إن طائرات التحالف الدولي شنت 18 غارة على قرى "تل زحامق، عزمان، جليب الخليل، علي بدر، طهماز الواوي، ومحمد رماح" شمالي شرقي الرقة، دون ورود معلومات عن إصابات.