وفد المعارضة في "جنيف": قد لا تجري مفاوضات مع النظام اليوم


سمارت-رائد برهان

قال عضو وفد المعارضة السورية، إلى مؤتمر "جنيف 4"، العقيد أحمد عثمان، إن هناك احتمال بأن لا تجري مفاوضات مع وفد النظام، اليوم الخميس، مشيراً إلى عدم وضوح جدول أعمال المؤتمر.

وكان المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، قال في وقت سابق، إن المفاوضات ستنطلق في 23 من الشهر الحالي، مؤكداً انها ستركز على عملية الانتقال السياسي في سوريا.

وأضاف "عثمان"، وهو القائد العام لـ"فرقة السلطان مراد"، التابعة للجيش السوري الحر، في تصريح إلى "سمارت"، أن "دي ميستورا" يريد أن يجتمع مع وفد المعارضة، اليوم، بهدف التشاور، دون وجود موعد محدد للاجتماع.

من جانبه، طالب المتحدث باسم الهيئة العليا للمفاوضات، سالم المسلط، في مؤتمر صحفي من جنيف، مساء أمس الأربعاء، بإجراء مفاوضات مباشرة مع وفد النظام من أجل "اختصار الوقت وحقن دماء السوريين"، قائلاً إن الوفد جاء ليناقش الانتقال السياسي في سوريا.

ووصل، بعد ظهر أمس الأربعاء، وفدا المعارضة السورية والنظام إلى مدينة جنيف السويسرية، للمشاركة في المحادثات، حيث اعتبر "دي ميستورا" أن طلب الأمم المتحدة بأن تأتي المعارضة إلى جنيف بوفد موحد "لم يتحقق"، في حين أكد أحد أعضاء الوفد أنه "واحد ومتماسك"، نافياً وجود "انشقاقات أو تغيرات أو خلافات".