أمريكا تكشف عن مساعدتها للقوات العراقية بتنفيذ ضربات جوية في سوريا.. وهذا ما قدمته


قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، اليوم الجمعة، إن الولايات المتحدة زودت العراق بمعلومات مخابراتية للقيام بالغارات الجوية التي نفذها الطيران العراقي ضد مواقع تنظيم "الدولة الإسلامية" داخل سوريا، رداً على هجمات تفجيرية وقعت في الآونة الأخيرة في بغداد.

وقال المتحدث باسم البنتاجون الكابتن جيف ديفيز للصحفيين "بلى كنا على علم. بل ودعمناها بالمعلومات"، مضيفاً: "إنها ضربة جيدة.ضربة فعالة.ضربة ضد أهداف الدولة الإسلامية."

وفي وقت سابق، اليوم الجمعة، أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي عن توجيه مقاتلات عراقية ضربات جوية لمواقع "تنظيم الدولة" داخل الأراضي السورية، مؤكداً أن تلك المواقع كانت مسؤولة عن التفجيرات الاخيرة في العاصمة بغداد.

وقال العبادي في توجيهات أصدرها إلى القوات الأمنية المشاركة في عمليات  السيطرة على الموصل: "لقد عقدنا العزم على ملاحقة الإرهاب الذي يحاول قتل أبنائنا ومواطنينا في أي مكان يتواجد فيه، حيث وجهنا أوامرنا لقيادة القوة الجوية بضرب مواقع الإرهاب الداعشي في حصيبة (غربي العراق) وكذلك في البو كمال داخل الأراضي السورية (شرق)".

وأضاف ضمن التوجيهات التي بثها التلفزيون الرسمي، أن "تلك المناطق هي التي كانت مسؤولة عن التفجيرات الإرهابية الأخيرة في بغداد، وأبطال الجو نفذوا العملية للرد على الإرهابيين بنجاح باهر"، دون أن يوضح الحصيلة.

وهذه أول عملية تعلن فيها بغداد قصف أهداف لمواقع "تنظيم الدولة" خارج الأراضي العراقية وذلك منذ أن سيطر التنظيم على أجزاء واسعة من البلاد وفي سوريا المجاورة وإعلان ما يسميها بـ"دولة الخلافة" عليها في صيف عام 2014.

اقرا أيضاً: تصريحات مثيرة لـ"ترامب" حول الأسلحة النووية وحل الدولتين.. ماذا قال؟




المصدر