القوات العراقية تعلن سيطرتها على معسكر الغزلاني في مدينة الموصل


سمارت-بدر محمد

أعلنت القوات العراقية، اليوم الجمعة، سيطرتها على معسكر الغزلاني بالأطراف الجنوبية الغربية لمدينة الموصل (465 كم شمال العاصمة بغداد)، والتقدم نحو أول أحياء الجانب الأيمن من المدينة الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية"، بحسب وسائل إعلامية عراقية رسمية.

وقال التلفزيون العراقي، إن القوات العراقية سيطرت بشكل كامل على معسكر الغزلاني بعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة الإسلامية" ورفعت العلم العراقي فوقه.

وكانت القوات العراقية أعلنت ، أمس الخميس، سيطرتها على مطار مدينة الموصل الدولي، الخاضع لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية".

وأوضحت الشرطة الاتحادية العراقية، في بيان نقلته ووكالة الأنباء العراقية (واع)، أن عناصرها تقدمتباتجاه حي الطيران أول أحياء الجانب الأيمن للموصل.

وانتزعت القوات العراقية، في 19 من الشهر الحالي، على ثمانِ قرى في محافظة نينوى (مركزها مدينة الموصل)، عقب إعلان الحكومة العراقية السيطرة على الساحل الأيسر من المدنية، في 24 كانون الثاني الماضي، فيما رجح "الحشد الشعبي" إتمام السيطرة على مدينة الموصل، مطلع شهر نيسان القادم.

ويدعم التحالف الدولي القوات العراقية المشتركة في معاركها مع تنظيم " الدولة" في الموصل، التي تعتبر المعقل الأبرز له في العراق، ما تسبب بحركة نزوح كبيرة إلى المناطق العراقية المجاورة، ومناطق أخرى في سوريا.