عشرات الضحايا بانفجار سيارة مفخخة في قرية بريف حلب


سمارت-أمنة رياض

قتل وجرح العشرات جلّهم مدنيون، صباح اليوم الجمعة، جراء انفجار سيارة مفخخة في قرية سوسيان شمالي مدينة الباب (35 كم شرق مدينة حلب)، شمالي البلاد، حسب قيادي في "درع الفرات"، متهماً تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) بالعملية.

وقال القيادي في "فيلق الشام"، المشارك ضمن "درع الفرات"، سعد الدين أبو الحزم، في تصريح إلى "سمارت"، أن عدد الضحايا وصل إلى 50 قتيلاً وعشرات الجرحى، كحصيلة أولية، حيث انفجرت السيارة وسط تجمع للمدنيين، أمام مقر مؤقت لـ"المؤسسة الأمنية"، التابعة لـ"درع الفرات".

بدوره، أوضح مراسل "سمارت"، نقلاً عن مدنيين وعسكريين في القرية، أن تجمع المدنيين كان بهدف التسجيل لدى "المؤسسة الأمنية"، من أجل الدخول إلى منازلهم في مدينة الباب، التي سيطرت عليها الفصائل العسكرية، أمس الأربعاء.

وأظهرت مقاطع مصورة، اطلعت عليها "سمارت"، حجم الدمار بمكان التفجير وعشرات الجثث بالقرب من وسائط نقل متضررة، إذ أن غالبية الضحايا بلباس مدني ماعدا شخص واحد بلباس عسكري.

وتستهدف مفخخاتتنظيم "الدولة" بشكل متكرر، مواقع الفصائل العسكرية في ريف حلب، سواء في المناطق التي تشهد اشتباكات، أو داخل المناطق السكنية، ما يسفر عن مقتل وجرح العشرات من المقاتلين والمدنيين.