عشرات القتلى والجرحى بانفجار سيارة مفخّخة قرب مدينة الباب


قُتل 45 مدنيًّا صباح اليوم جراء انفجار سيارة مفخّخة في قرية “سوسيان” التابعة لمدينة الباب بريف حلب، وقالت مصادر من مدينة الباب لـ “صدى الشام”: “إن عدد القتلى مرشّح للارتفاع بسبب وجود عدد كبير من الجرحى”، مشيرةً إلى أن السيارة انفجرت أمام المكتب الأمني في القرية خلال تجمّع المدنيين الذين كانوا “ينتظرون ورقة إذن للعودة إلى بيوتهم”.

ويأتي هذا التفجير بعد يومٍ واحد من إعلان فصائل المعارضة المشاركة بعملية “درع الفرات” سيطرتها على مدينة الباب، عقب طرد تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” منها.

وفي السياق ذاته قالت مصادر في المعارضة لـ “صدى الشام” إن فصائل درع الفرات سيطرت على مناطق جديدة على مشارف بلدة “تادف” جنوب الباب.
وأضافت المصادر أن الفصائل قصفت بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ مواقع لتنظيم “داعش” في تادف ومحيطها.

من جهة أخرى تمكّنت فصائل المعارضة أمس من استعادة السيطرة على “تل عشترة” الواقع غرب مدينة درعا، وذلك بعد اشتباكاتٍ عنيفة مع “جيش خالد بن الوليد” المبايع لتنظيم “داعش”.

وجاءت السيطرة بعد اشتباكاتٍ عنيفة مع التنظيم في محيط التل”، في حين ألقى طيران النظام المروحي براميل متفجرة على بلدة “الجيزة” ما أسفر عن مقتل طفلين وجرح أربعة مدنيين، فيما قتل ثلاثة أشخاص نتيجة قصف من طيران النظام الحربي على الأحياء السكنية في مدينة بصرى الشام.



صدى الشام