فصائل عسكرية تشكل "تحالف قرى القطاع الجنوبي" للقنيطرة


سمارت-أحلام سلامات

أعلنت فصائل عسكرية تابعة للجيش الحر، اليوم الجمعة، تشكيل "تحالف قرى القطاع الجنوبي" للقنيطرة، لقتال النظام والفصائل الموالية لتنظيم "الدولة الإسلامية" في المنطقة.

وجاء في بيان حصلت "سمارت" على نسخة منه، أن تشكيل التحالف جاء نتيجة لما تمر به المنطقة من "وضع خطير"، و"تمدد مفاجئ" لعناصر موالية لتنظيم "الدولة" (جيش خالد بن الوليد)، وجراء الجرائم التي ارتكبوها بحق المدنيين، وسيطرتهم على بعض المناطق.

وقال الإعلامي في "تجمع الشهيد أبو حمزة النعيمي" المنضوي في التحالف، معاذ النعيمي، في تصريح إلى "سمارت"، إن من بين الفصائل المنضوية معهم في التحالف: "تجمع الأحرار، جبهة ثوار سوريا والمجلس العسكري"، وغيرها من الفصائل العاملة في القرى التي تدور فيها المعارك.

وكانت فصائل عسكرية، عاملة في محافظتي درعا والقنيطرة أعلنت، مطلع شباط الجاري، اندماجها ضمن تشكيل جديد حمل اسم "تحالف قوات الجنوب"بقيادة العقيد الركن زياد الحريري.

وكان الجيش الحر، شن هجوماً على مواقع "جيش خالد بن الوليد"، المتهم بمبايعة تنظيم "الدولة" في المنطقة، مطلع شباط، جرت على إثره اشتباكات بين الطرفين، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، دون أن يحرز الجيش الحر أي تقدم.