"قسد" تبدأ عملية عسكرية جديدة في ديرالزور ضمن "غضب الفرات"


سمارت-هبة دباس

بدأت "قوات سوريا الديمقراطية"(قسد)، اليوم الجمعة، عملية عسكرية جديدة في محافظة ديرالزور، شرقي سوريا ضمن حملة "غضب الفرات"، وفق ما نشرت على حسابها الرسمي في "تلغرام".

وقالت "قسد" إنها أطلقت "المحور الرابع" من المرحلة الثالثة والذي يهدف لغزل الرقة عن دير الزور، حيث شنت هجوماً من قرية خربة بريف دير الزور الشمالي الشرقي، بعد أن سيطرت، في وقت سابق، على عدة قرى وتلة استراتيجية في الريف الشمالي الغربي.

وأضافت"قسد"، أنها سيطرت على ثلاث مزارع وتوغلت مسافة سبعة كم داخل الريف الشمالي الشرقي لدير الزور، بعد معارك مع تنظيم "الدولة"، كما سيطرت على قرية "جزرة الميلاج" الواقعة على ضفة نهر الفرات في الريف الشمالي الغربي، وتقدمت باتجاه قرية "جزرة البوحميد".

ولم توضح "قسد" ، حجم الخسائر في صفوفها وصفوف تنظيم "الدولة" إثر المعارك الدائرة.

وكانت "قسد" سيطرت في وقت سابق اليوم على أربع قرى بريف الشمالي الغربي لدير الزور،كذلك حاصرت قرية أبو خشب، التي تبعد 23 كم جنوبي قرية مكمان، التي أطلقت منها خطوتها الثالثة للمرحلة الثالثة من "غضب الفرات".

وكانت "قسد" أعلنت انطلاق المرحلة الثالثة من حملة "غضب الفرات"، بدعم جوي وبري من قوات التحالف الدولي، تمكنت من خلالها من السيطرة على عدد من القرى والمواقع التابعة للتنظيم، والتوغل للمرة الأولى في الحدود الإدارية لمحافظة دير الزور.