"قسد" تسيطر على قرى في ريف الرقة الشرقي


سمارت-أمنة رياض

سيطرت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، اليوم الجمعة، على قرى في ريف الرقة الشرقي، شرقي البلاد، بعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة الإسلامية"، ضمن عملية "غضب الفرات"، ووفق مصدر محلي، وما أعلنت "قسد" على حسابها في موقع "فيسبوك".

وقال مصدر خاص في مدينة تل أبيض، (100 كم شمالي مدينة الرقة) لـ"سمارت"، إن قوات "قسد" سيطرت على قرى بطيمان وبير حمدان وقرية سكر، بعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة"، دون ذكر تفاصيل إضافية.

وأوضح المصدر، أن عناصر من تنظيم "الدولة" تسللوا خلال الليلة الماضية، إلى قرية خوبتار، في "محور" مكمن شرقي، وقتلوا 4 عناصر لقوات "قسد"، وجرحوا آخرين، نقلوا إلى مشفى رأس العين.

وأعلنت "قوات سوريا الديمقراطية"، السيطرة على قرى "بردان الغربي، فنان الشرقي، تيوس، تل زهماق"، وكذلك محاصرة قرية أبو خشب، التي تبعد 23 كم جنوبي قرية مكمن، في حين لم تذكر معلومات أخرى، ولم يتسن لـ"سمارت" التأكد من صحة ذلك.

وكانت "قسد" أعلنت، أمس الخميس، سيطرتها على ثلاثة قرى، ومزارع في ريف الرقة الشمالي، شرقي البلاد، بعد معارك مع تنظيم "الدولة".

وكانت "قسد" أعلنت انطلاق المرحلة الثالثة من حملة "غضب الفرات"، بدعم جوي وبري من قوات التحالف الدولي، تمكنت من خلالها من السيطرة على عدد من القرى والمواقع التابعة للتنظيم، والتوغل للمرة الأولى في الحدود الإدارية لمحافظة دير الزور.