محلل لـ"سي ان ان": صور قناة روسية كشفت نوع الذخيرة المستخدمة بسوريا بينها قنابل عنقودية


قال "ماكس كسوبرسكي"، المحلل ورئيس المجلس الأطلسي للبحوث، إن صورا بثتها إحدى القنوات التلفزيونية الروسية كشفت نوع الذخيرة المستخدمة في عملياتها بسوريا، ومنها كان ذخيرة لقنابل عنقودية.

جاء ذلك في مقابلة لـ"كسوبرسكي" مع قناة (سي ان ان) بثت اليوم الجمعة، وقال في هذا الإطار: "أحد الأمور المدهشة هو رغبة روسيا في المحافظة على واجهتها الإعلامية، وأنها هناك (في سوريا) لتدمير تنظيم الدولة، وعليه يقومون بدعوة كل هؤلاء الصحفيين والمراسلين لالتقاط صور من المعركة البطولية التي يخوضونها، ولكن في هذه الصور بالتحديد (صور لقناة RT الروسية) نرى أنهم يحلقون محملين بأسلحة يزعمون أنهم لا يستخدموها، ومنها الذخيرة العنقودية التي أكدت وزارة الدفاع الروسية مراراً على أنها لا تستخدمها".

ولفت المحلل، إلى أن روسيا والنظام كانوا يستهدفون مستشفى في حلب، وبصورة "من الواضح أنها ليست بالمصادفة، وهذا يظهر وجود إستراتيجية مقصودة لإرغام ما تبقى من المدنيين على الاستسلام".

وأقر الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" بأن روسيا حولت سوريا إلى حقل تجارب لأسلحتها التي استهدفت المدن السورية.

جاء ذلك في مقابلة لـ"بوتين" على التلفزيون الروسي في نيسان/ أبريل الماضي، وتحدث فيها عن تقدم بلاده في صناعة الأسلحة وازدياد نسب مبيعها، حيث ارتفعت نسبة مبيعات الأسلحة الروسية بنسبة 7.2 بالمئة، كما توقع أن يصل الطلب على الأسلحة الروسية لذروته في العام 2017.




المصدر