مصادر تركية: “بي كاكا ” الإرهابية تستغل فوضى سوريا لتحقيق أهدافها


تحاول منظمة “بي كا كا/ ب ي د” الإرهابية السيطرة على أكبر مساحة من الأراضي في سوريا دون الاكتراث للتركيبة السكانية، مستغلة حالة الفوضى الراهنة السائدة في المنطقة ، بحسب مصادر عسكرية تركية.

وقالت المصادر، للأناضول، إن القوات المسلحة التركية تواصل عملية “درع الفرات” في سوريا ضد تنظيم “داعش” الإرهابي من جهة، ومنظمة “بي كا كا/ ب ي د” من جهة أخرى.

وتستهدف منظمة “بي كا كا / ب ي د” التركيبة السكانية في ظل الفوضى السائدة بسوريا، منتهكة القوانين الدولية ومتجاهلة سلامة المدنيين في المنطقة.

وفي هذا الإطار، قصف إرهابيو المنظمة بلدة “جبرين” جنوب غربي مدينة “أعزاز” بريف محافظة حلب، أول أمس، بقذائف الهاون، ما أسفر عن مقتل طفلين و3 نساء.

من جهة أخرى، أكّدت المصادر العسكرية أن العمليات الرامية للسيطرة على مدينة “الباب” بريف حلب، تستمر بنجاح، وأن الجيش السوري الحر سيطر مؤخرًا على قسم هام من المدينة.

وعثرت قوات الجيش السوري الحر التي تدعمها تركيا على نفق حفره مسلحو تنظيم “داعش” الإرهابي في إطار عمليات التمشيط المستمرة في مدينة الباب.

وتواصل القوات المشاركة في “درع الفرات” جهودها لنقل المدنيين في المدينة إلى مناطق آمنة للحيلولة دون تأثير الاشتباكات عليهم.

ونجح عناصر الجيش السوري الحر خلال العمليات في إنقاذ عائلة في مركز مدينة الباب ونقلها إلى منطقة آمنة، فيما تمكنوا من قتل أحد مسلحي “داعش”.

ودعمًا لقوات “الجيش السوري الحر”، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/آب الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس (شمال سوريا)، تحت اسم “درع الفرات”.

واستهدفت العملية تطهير المدينة والمنطقة الحدودية المحيطة بها من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم “داعش” الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.



صدى الشام