مظاهرات بريف دمشق وإدلب وحلب وإلغاء صلاة الجمعة في حمص ودرعا جراء القصف


سمارت-بدر محمد

خرج المئات بمظاهرات في ريف دمشق وإدلب وحلب، اليوم الجمعة، طالبت بإطلاق سراح المعتقلين وإسقاط النظام وتنديدا بالصمت الدولي على تهجير النظام للمدن والبلدات، فيما ألغيت صلاة الجمعة في مدينة حمص ودرعا جراء القصف، حسب ما أفاد مراسلو "سمارت".

وقال المراسل، إن 600 شخص تظاهروا بمدينة دوما بريف دمشق ( 10 كم شرق العاصمة دمشق)، نددوا بالصمت الدولي على التهجير القسري والقصف الذي يحصل في ظل اتفاق وقف إطلاق النار، وطالبوا أحياء القابون وبرزة وحي تشرين بدمشق بالصمود في وجه قوات النظام.

كما نظم 300 طفلاً من مدينة دوما وقفة تضامنية رفعوا لافتات كتب عليها "الثورة مستمرة".

كذلك تظاهر 500 شخص من أهالي منطقة المرج وسقبا في مدينة سقبا بريف دمشق، مطالبين بإسقاط النظام، ونددوا بـ "الإرهاب" ورفعوا لافتات كتب عليها "الحصبة تحصد أبنائنا نريد اللقاح" و "يا قابون الغوطة معك للموت ".

وفي محافظة إدلب، أفاد المراسل، أن 75 شخصا تظاهر في مدينة معرة النعمان(45 كم جنوب إدلب) شمال سوريا، طالبوا بإطلاق سراح المعتقلين في سجون الفصائل العسكرية وإسقاط النظام.

أما في محافظة إدلب، خرج 500 شخص بمظاهرة في مدينة الأتارب (30 كم غرب حلب) شمال سوريا، طالبت "هيئة تحرير الشام" بإطلاق سراح المعتقلين في سجونها ومنهم الرائد أنس عبيد أبو زيد وابو عبد الله الخولي.

وكان المئات خرجوا بمظاهرتين في مدينتي دوما بريف دمشق و في معرة النعمان بريف إدلب، في 10 من الشهر الحالي، تنديداً بالمبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا والدستور المقترح من قبل روسيا، وطالبت بتوحد الفصائل العسكرية وإسقاط النظام.